موصى به, 2019

اختيار المحرر

6 عشاء صحي للنوم بشكل أفضل

إذا كنت تواجه مشكلة في النوم أثناء الليل وكنت تستيقظ عادةً ، فنحن نقترح عليك قبل اللجوء إلى العلاجات الطبيعية أو الدوائية ، أن تتناول الأطعمة التي تتناول العشاء مع خصائص الاسترخاء.

في هذه المقالة سوف تتعلم بعض الوصفات البسيطة واللذيذة التي ستساعدك على محاربة الأرق بطريقة طبيعية وصحية.

حساء الخس هو عشاء رائع للنوم بشكل أفضل

الخس ، وهو غذاء شائع في أي نظام غذائي صحي ، له آثار استرخاء مهمة على أجسادنا. ومع ذلك ، كثير من الناس لا يحبون تناوله في الليل لأنك إذا لم تقم بمضغ الطعام بشكل جيد ، فإنه عادة ما يضعف عملية الهضم. لذلك ، للاستمتاع بفوائده أيضًا على العشاء ، نقترح وصفة غير معتادة: شوربة الخس.

يتم طهيها مثل أي الخضار الورقية الأخرى مثل السبانخ أو الشوربة. يمكن دمج هذه المكونات مع القليل من رقائق البطاطس أو الشوفان ، مما يعطي ملمسًا أكثر دسمًا.

إذا وجدت أنه أكثر ملاءمة ، يمكنك أيضًا استخدامه لتحضير الحقن وتناوله قبل النوم مباشرة.

حساء مع دقيق الشوفان واليقطين

في الوصفة السابقة نقترح الشوفان لتكملة الحساء ، لأن هذا النوع من الحبوب ليس مغذياً فحسب بل يساعد أيضاً على تنظيم الجهاز العصبي. يحتوي على مادة تدعى أفنين تحتوي على خواص مسكنة. ما هو أكثر من ذلك ، فالشوفان غني بالفيتامينات B والمغنيزيوم وأوميغا 3.

في هذه الوصفة البسيطة نوصي بدمجها مع اليقطين ، الخضروات التي ستساعد في الحفاظ على مستوى جلوكوز منتظم لعدة ساعات ، مما سيسهم في راحة موسعة.

اصنعي القلي مع القليل من زيت الزيتون ، أضيفي مكعبات اليقطين وبعض الخضار الأخرى ، ثم ضعيها في الفرن مع رقائق الشوفان لمدة 15 دقيقة.

تفاح مقلي مع القرفة والجوز

يقول المثل: إن أفضل طريقة للابتعاد عن الطبيب هي تناول تفاحة واحدة يوميًا. وإذا كنت لا تستطيع القيام بذلك خلال رحلتك اليومية ، فقم بذلك في الليل. في المقابل ، لا ينصح بتناول الفواكه الأخرى التي تعيق الراحة بسبب حموضتها أو حلاوتها.

التفاح هو فاكهة محايدة ومفيدة للكبد ، بحيث يمكن إضافته إلى أي وجبة طوال اليوم.

هذه الوصفة التقليدية مثالية لتناولها على العشاء:

  1. قم بتقشير التفاح (أو إذا كنت تفضل ذلك ، اترك القشر) ورش القرفة ، وهو نوع من التوابل الهضمية والاسترخاء.
  2. إذا رغبت في ذلك ، إضافة القليل من العسل الأسود من قصب السكر أو عسل النحل في الأعلى.
  3. أخبز لمدة 20 دقيقة.
  4. عندما تصبح جاهزًا ، تقدمي مع الجوز ، وإذا كنت تفضل ذلك ، مع قليل من الزبادي.

سلطة شرائع وجبن الماعز

يعرف المدافع (الخس) بشكل متزايد ويعمل كبديل أو مكمل للخس. فهي تعتبر خضرا تسيرا ومهدئا ، مع نكهة متبلة قليلا ، مما يتيح إعداد سلطة مختلفة.

يمكن إعداد هذه السلطة مع جبن الماعز الطازج. منتجات الألبان تجعل النعاس أسهل ، ومع ذلك ، منتجات حليب الماعز أكثر قابلية للهضم من منتجات الألبان البقر.

إذا كنت تفضل ، يمكنك إضافة بذور اليقطين في هذه السلطة ، لأنها غنية بالزنك ، وهو معدن يساعد على تقليل التوتر.

الهليون مع ديك رومي

هذه وصفة لذيذة وبسيطة وسريعة تساعدك على النوم بشكل أفضل ، وذلك بفضل مادة التربتوفان ، وهي مادة في مكوّناتها. هذا الحمض الأميني يقاوم الإجهاد ويوفر حالة من الفكاهة والاسترخاء.

يُحضّر الهليون على الشواية ويُلفّها بثدي الديك الرومي ، وهو مكون سريع وغني بالبروتين.

الموز المحمص مع الريكوتا

هذه الوصفة هي أيضا مريحة للغاية ، ومع ذلك ، فمن المستحسن أن يكون العشاء في جدول زمني لم يفت بعد أو بعد إجراء التمارين البدنية ، لأنه أكثر مغذية من السابق.

يحتوي الموز على الميلاتونين والتريبتوفان والمغنيسيوم ، وثلاثة مغذيات ضرورية لبقية جيدة ، بالإضافة إلى الريكوتا ، الغنية بالكالسيوم والبروتين والتريبتوفان.

أخبز الموز لمدة 20 دقيقة ، وبعد أن تكون جاهزًا ، أضيفي الريكوتا. إذا رغبت في ذلك ، قم بتحلية الموز مع قليل من العسل.

صور مجاملة من shashinjutsu ، torbakhopper ، كريس كامبل وريتشارد سكووب.

Top