موصى به, 2019

اختيار المحرر

سبيرولينا ، طعام رائع

ربما ، مع العين المجردة لا يبدو سبيرولينا مغرية للغاية ، لأنه يحتوي على رائحة غريبة للغاية ونبرة خضراء مميزة مميزة.

ومع ذلك ، وبصرف النظر عن مظهره الغريب أو غير المألوف إلى حد ما بالنسبة لمعظم الناس ، يعتبر سبيرولينا سوبرفوود ، قادرة على تقديم مجموعة رائعة من المواد الغذائية لجسمنا.

لذلك ، أوصت منظمة الصحة العالمية (WHO) والأمم المتحدة (UN) بدمج السبيرولينا في غذائنا اليومي كمكمل غذائي.

إذا لم يكن ذلك كافياً ، فقد أدرجت ناسا هذا البند في تغذية رواد الفضاء خلال رحلاتها إلى الفضاء ، وهو ما يعطينا فكرة عن القيمة الغذائية العالية لهذا المنتج الطبيعي.

وغالبا ما يؤكل هذا الطعام الصحي من قبل الرياضيين الذين يشاركون في منافسات عالية لتحسين أدائهم ، حيث ثبت أنه يساعد على تقليل وقت التعافي وتقوية دفاعات الجسم.

أعرف: 8 أطعمة لزيادة دفاعات الجسم

إذا كنت ترغب في التمتع بميزة استهلاكه ، فابحث عن المزيد من الأسباب للقيام بذلك.

ما هو سبيرولينا؟

يقال عموما سبيرولينا أن تكون الطحالب الخضراء المزرقة في شكل حلزوني ، على الرغم من أن هناك باحثين يدعون أنه ليس من الطحالب في حد ذاته ، ولكن نوع آخر من الكائنات الحية.

ولكن ، بغض النظر عن المضاربة العلمية وعناوينها ، فإن ما قد يثير اهتمامنا هو أن السبيرولينا يحتوي على بروتينات قابلة للهضم أكثر بكثير من اللحم البقري ، على سبيل المثال ، ومجموعة كبيرة من العناصر الغذائية المفيدة للغاية لجسمنا.

أما بالنسبة لمحتواه من الفيتامينات ، في سبيرولينا يمكننا أن نجد الفيتامينات A ، B1 ، B2 ، B5 ، B6 ، حمض الفوليك ، وكذلك الفيتامينات E و H. ومن المعروف أيضا أن سبيرولينا هو المصدر الطبيعي الأكثر ثراء في فيتامين B12.

سبيرولينا ، الطعام السحري

سبيرولينا له آثار مذهلة حقا على الصحة ، ولها تاريخ من أكثر من مائة عام إدراجها في الغذاء.

حتى أن هناك باحثين يزعمون أنه جزء من قائمة بعض الحضارات الأمريكية مثل الإنكا والأزتيكيين ، الذين كانوا يقدرونها ويجمعونها مع ما لا نهاية من الطعام.

هل تعلم أن سبيرولينا يساعدك على فقدان الوزن؟

من خلال استهلاكه ، يبدأ الجسم على الفور في اختبار تأثير خفض الشهية ونشعر أننا ممتلئون أو على الأقل ليس بدون جوع لفترات أطول.

وذلك لأن "الأعشاب البحرية" هو غذاء غني بالعديد من العناصر الغذائية والبروتينات والمعادن ، وهو قادر على توفير احتياجاتنا الغذائية بشكل جيد للغاية ويؤدي إلى خفض أجسامنا من متطلبات امتصاص المزيد من الطعام.

لذلك ، ينصح هذا المنتج الطبيعي في المقام الأول للأشخاص الذين يحتاجون إلى فقدان الوزن.

اقرأ أيضا: رأي العلوم في الوجبات الغذائية لانقاص الوزن

إن انخفاض الشهية بسبب سبيرولينا يجعل من الأسهل بكثير تقليل كمية الطعام التي نتناولها في كل وجبة ، وكذلك عدد المرات التي نأكلها.

بهذه الطريقة ، تصبح عملية التخسيس أكثر "سرعة" ، ولا نشعر بالجوع والقلق ، والذي عادة ما يؤدي إلى تخريب كل جهودنا.

سبيرولينا غنية جدا باليود ، وهو عنصر فعال جدا لتحفيز الغدة الدرقية ، مما يسرع عملية التمثيل الغذائي ، وبالتالي يفضل معالجة الدهون في أجسامنا بشكل أسرع بكثير.

كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الفينيل ألانين ، وهو حمض أميني يساعد على تقليل الإحساس بالشهية ، ويلعب أدوارًا متعددة في جسم الإنسان.

سبيرولينا ضد الشيخوخة

جانب آخر مهم لمعرفة السبيرولينا هو أنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد الجسم على إبقاءنا أصغر سنا ، حيث أن هذه العوامل نفسها تؤخر آثار الشيخوخة.

هذه الميزة جديرة بالملاحظة خاصة في مظهر وصحة بشرتنا وأظافرنا وشعرنا.

عندما نقول إن سبيرولينا يحتوي على عوامل ذات تأثيرات مضادة للأكسدة ، فهذا يعني أنها تقاوم وتقلل من التأثيرات السلبية لما يسمى بالجذور الحرة ، التي لا تزيد عن المواد شديدة التفاعل التي تسرع عملية الشيخوخة ، التي تدمر خلايانا وأنسجتنا.

يتم إنتاج الجذور الحرة من قبل جسدنا عندما نحافظ على نظام غذائي غير كافي ، فنحن نعرض أنفسنا للتوتر أو نصبح أشخاصًا مستقرين.

كيف تجدها وتستهلكها؟

كثير من الناس يستهلكون سبيرولينا في كبسولات أو مستخلصهم مسحوق. من الممكن أيضا العثور عليه في حبوب منع الحمل في المتاجر المتخصصة في بيع المنتجات الطبيعية.

ومن المرجح ، بالنسبة لأولئك الذين حتى ذلك الحين لم تكن تعرف وجودها ، لم يلاحظوا أنه في بعض الصيدليات أو الإنترنت يمكن شراء سبيرولينا.

في المحلات التجارية والمتاجر الغذائية والصيدليات المثلية سوف تجدها بلا شك.

هناك عدد كبير من المتاجر عبر الإنترنت التي تقدم هذا المنتج للرعاية الصحية.

عادة ما يتم تقديم السبيرولينا في مسحوق بحيث يتم إضافته إلى الفيتامينات من الخضار أو الفواكه وكذلك للرش على السلطات التي ستكون بلا شك جزءا من النظام الغذائي الخاص بك إذا قررت إضافته في الأطعمة الصحية.

ما هو المقدار الموصى به للاستهلاك؟

ينصح الخبراء أن الأطفال والأشخاص الذين بدأوا إضافتها إلى نظامهم الغذائي مؤخراً ، يستهلكون السبيرولينا بجرعات تتراوح من 3 إلى 5 جرامات في اليوم.

في حالة البالغين ، يمكننا زيادة هذه الجرعة اليومية تدريجيا حتى نستهلك من 5 إلى 10 غرامات.

إذا كنت ترغب في إنقاص وزنك ، لا تعتقد أنه كلما زادت كمية السبيرولينا التي تستهلكها يوميًا ، كلما زاد وزنك. وكما نعلم ، وكما يقول المثل ، "كل شيء زائد ينفع الشر" ، وجسمنا قادر فقط على استيعاب جرعة معينة من الطحالب كل يوم.

ضع في اعتبارك أن عملية إنقاص الوزن لا تحدث بين عشية وضحاها وليس عليك أن تشعر باليأس. من المهم أن تحافظ على الجرعة المحددة وكمية الطعام وفقًا لظروفك الجسمانية.

لذا ستكون النتائج أفضل لأنك ستصل إلى الوزن المرغوب وتبقى بصحة جيدة للاستمتاع الكامل.

في الختام ، هل تعلم أنه لخصائصها الهائلة ، تم اعتبار سبيرولينا واحدة من "superfoods" في المستقبل؟

لذلك ، لا تنتظر أكثر من ذلك ، حاول إضافة هذه الأعجوبة إلى طعامك. استمتع بالتأثيرات المذهلة على جسمك.

Top